كيف تعزز التكنولوجيا من تجربة الضيف

التكنولوجيا لديها القدرة الفعالة على تعزيز تجربة الضيف في الفندق بطرق كثيرة جدا. فمن المؤكد أن وسائل الترفيه داخل الغرفة، الغرف الفاخرة التي تديرها أجهزة الكمبيوتر اللوحية، أجهزة التلفاز الموجودة في الحمامات وغيرها هي من الأمور اللطيفة، لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن التكنولوجيا يمكن أن تحدث تأثيراً هائلاً من الناحية التشغيلية.

تبدأ تجربة الضيف في الفندق قبل أن يحجز المسافر غرفة ولكنها لا تنتهي عندما يغادر العقار الخاص بك!!!

فكل صاحب عقار يرغب في عودة الضيف مرة أخرى و ذلك من خلال توفير تجربة مثالية له، وهنا يأتي دور برنامج إدارة الفنادق و العقارات و الذي يوفر لك ميزات وخصائص سهلة الاستخدام وتحدث تأثير ذو معنى على تجربة ضيوفك. فيما يلي بعض الطرق التي تعزز بها التكنولوجيا الجيدة تجربة الضيف في الفندق:

حجوزات أكثر كفاءة عبر الإنترنت

تبدأ تجربة الضيف في الفندق قبل وصوله إلى مكان إقامتك، لذا فإن جذب انتباه ضيوفك هو أول عمل يجب أن تتغلب عليه أي منشأة عقارية. يلعب برنامج إدارة الفنادق و العقارات دورًا كبيرًا في تقديم المعلومات الصحيحة للضيوف المحتملين في الوقت المناسب، وغالبًا ما يكون موقعك الإلكتروني هو نقطة الاتصال الأولى أو الثانية بينك و بين الضيوف، لذا تريد التأكد من توفير أهم المعلومات به.

مع توفر محرك حجز قوي و سهل الاستخدام خاص للفندق ، يمكنك عرض خيارات الفندق الخاصة بك ضمن تخطيط مناسب للعملاء، إذ يجب عرض خيارات الإقامة المختلفة الخاصة بفندقك مع صور ومعلومات مفصلة. وهذا ما يقدمه لك برنامج تسكين للفنادق من خلال خدمة إدارة الغرف، حيث يمكنك من إضافة الصور والمرافق على جميع وسائل التواصل الإلكترونية.

وبعد أن يقرر الضيف نوع الغرفة التي يرغب في حجزها، يجب أن يحتوي موقعك الإلكتروني على محرك حجز يسمح لهم بمعرفة ما إذا كانت الغرفة متاحة أم لا. فإذا كان الفندق أو العقار الخاص بك لا يحتوي على محرك حجز ويستخدم نموذج بريد إلكتروني بسيط، فأنت تبطئ  من عملية الحجز بشكل كبير.

في ظل التكنولوجيا الحالية، يتوقع العملاء أن تكون المعاملات سريعة وفعالة، لذا يساعدك محرك الحجز على التخلص من الوقت الضائع و كما يعمل نظام إدارة الممتلكات على مزامنة جميع الأمور و إدارة الحجوزات. وعليه فإن أفضل طريقة لضمان حصول الضيوف على تجربة فريدة من نوعها وسريعة في آن واحد هي استخدام برنامج إدارة ممتلكات يعمل على الربط مع الموقع الإلكتروني الخاص بك.

المزيد من الموظفين المنظمين

أفضل ما يمكن أن تقدمه لضيوفك ولنفسك هو إجراء العمل بشكل منظم، فعندما تكون لديك الأدوات المناسبة، من السهل أن تقوم بـإدارة الأسعار ومراقبة الحجوزات.

عند وصول الضيف إلى مكتب تسجيل الوصول، فأنت تريد أن تكون سريع وفعال. بالطبع، تختلف عملية تسجيل الوصول لكل عقار، إذ يهدف البعض إلى قضاء وقتهم والتعرف على ضيوفهم بينما يقوم البعض الآخر ببساطة بتسجيل الوصول بشكل سريع. بغض النظر عن الطريقة التي تعمل بها الفنادق و العقارات الخاصة بك، فإن التكنولوجيا التي تتيح لك العثور بسرعة على الحجوزات وتسجيل الوصول للضيوف هي الأفضل، إذ يمكنك رفع مستوى تجربة الضيف في الفندق عندما لا يكون عليك البحث طويلًا في برامج الكمبيوتر للعثور على الحجوزات المتوفرة وتحديد الغرف الشاغرة .

لذا يقدم لك برنامج تسكين لإدارة الفنادق خدمة شاشة الحجوزات، التي تمكنك من عرض جميع الحجوزات في مكان واحد مما يسهل من عملك، كما أنها تعمل عند إنقطاع شبكة الإنترنت حتى لا يحدث أي عطل أثناء العمل.

تعرف أكثر على خدمات شاشة الحجوزات هنا..

لن يحصد ضيوفك تجربة مميزة فحسب، بل سيتمكن موظفيك من العمل بطريقة أفضل، لا سيما في حالة حدوث خطأ ما أو الحاجة إلى إجراء تغيير. يمكن أن يؤدي تقليل المهام التي تقع على عاتق موظفيك أثناء تسجيل الوصول إلى السماح للطرفين كلا من الموظف و النزيل بالتركيز على بناء علاقة والحصول على معلومات حول إقامة النزيل.

خلال إقامة النزيل

إن التكنولوجيا الجيدة تبقي موظفيك والفنادق والعقارات الخاصة بك منظمة في كل شيء، بدءًا من إدارة الغرف والتدابير المنزلية حتى إنشاء التقارير، حيث أن وجود طاقم عمل فعال له تأثير كبير على تجربة ضيوفك. فمثلا في حالة احتياج ضيوفك إلى شيء ما، يمكن لموظفيك الاعتماد على برامج المكتب المثبتة في أجهزتهم لإنجاز تلك المهام. كما يجب أن تخبرك مؤشرات الأداء والتقارير اليومية عن كل ما يخص النزلاء بما يشمل تواريخ الإقامة والمغادرة، حتى تحصل على الصورة المطلوبة في نهاية المطاف.

تعد القدرة على تتبع آراء النزلاء وإدارة الاسعار والإطلاع على مؤشرات الأداء والتقارير مجرد عدد قليل من الأمور الضرورية لضمان العمل السلس. ربما لا يهتم ضيوفك بكيفية إدارة أعمالك على منصة البرنامج ولكن مع ذلك، سوف يلاحظون إذا كانت العملية أقل كفاءة أو سرعة، حيث أن التكنولوجيا لديها القدرة على جعل إقامة الضيف أكثر سلاسة وكذلك تسهيل أعمال موظفيك….إن استخدام برنامج إدارة فنادق جيد هو الحل الأمثل عند تحسين تجربة الضيف في الفندق.

تجربة الضيف في الفندق بعد الإقامة

يمكن أن تستمر التكنولوجيا في إحداث تأثير إيجابي على تجربة ضيوفك حتى بعد الإقامة، لذا نقترح عليك دائمًا المتابعة مع الضيوف بعد إقامتهم للحصول على آراءهم. إذ يمكن أن تساعدك رسائل البريد الإلكتروني لما بعد الإقامة في تحديد الخدمات التي يستمتع بها الضيف، والتعرف على الأجزاء التي قد تحتاج إلى مزيد من التطوير و الاهتمام.

إن إرسال استطلاعات الرأي الخاصة بك يعد من الأمور الهامة التي تمنع الضيوف من ترك مراجعات سلبية عبر الإنترنت، والتكنولوجيا تلعب دور كبير في الحصول على رضا العملاء أو استياءهم، لذا يجب أن تطلع دائمًا على مؤشرات الأداء والتقارير الذي يقدمها لك برنامج إدارة الفنادق.

ونستنتج مما سبق أن التكنولوجيا لديها القدرة على تحسين تجربة الضيف في الفندق، وإدارة الممتلكات هي عبارة عن سلسلة لا متناهية من إجراء التغييرات الكبيرة و الصغيرة لضمان سير العمل بشكل سلس. كما أن البرامج و التكنولوجيا التي تدير العمل لديك يجب أن تمنح ضيوفك كل ما يرغبون به بسهولة و سرعة في آن واحد، و بالتالي تمنح ممتلكاتك النجاح المطلوب.