يجب أن يساعدك برنامج إدارة الفنادق الذي تعتمد عليه في إتمام المهام اليومية المتكررة و تحسين تجربة الضيف وزيادة الإيرادات وتسريع عمليات الضيافة. علاوة على امتلاك كل تلك الخدمات، يجب أن يكون سهل الاستخدام حتى يمكن تدريب الموظفين عليه بسرعة و فعالية.

مثل أي تقنية حديثة فإن تغيير برنامج إدارة الفنادق أم لابد منه فيجب أن يتطور من وقت لآخر، فمثلما سيتطور البرنامج، ستتطور أيضًا احتياجات و أهداف الفندق الخاص بك. وإذا كان برنامج إدارة الفنادق يعيق عملك، فقد حان الوقت لتبديل الأنظمة والعثور على برنامج يناسب احتياجاتك بشكل أفضل. فيما يلي، نقدم لك أهم 10 علامات تدل على أنك بحاجة إلى تغيير برنامج إدارة الفنادق الخاص بك:

1- مشكلة الحجوزات الزائدة

سوف يسمح لك برنامج إدارة الفنادق عالي الجودة بالحفاظ على ميزتك التنافسية ومنع الحجوزات الزائدة، إذ تتطلب البرامج التي لا يوجد بها مدير قناة بتحديث أسعارك يدويًا عبر كل قناة من وكالات السفر الإلكترونية (OTA). وهذا الأمر يتطلب الكثير من الوقت والجهد، كما أنه السبب الرئيسي في مشكلة الحجوزات الزائدة.

لذا تقوم خدمة إدارة الغرف من تحديث مخزون الغرف عبر جميع القنوات التي تتصل بها في الوقت الفعلي حتى لا تخاطر بحجز نفس الغرفة مرتين من خلال مواقع الـ OTA المختلفة.  ويتيح لك ذلك تحسين عملية توزيع الغرف عبر العديد من القنوات المختلفة لمساعدتك على بيع مخزونك بكفاءة. لذا تعد هذه الخدمة بمثابة حل مثالي لإدارة العديد من العمليات الفندقية بسبب قدرتها على التواصل مع المنصات الإلكترونية.

تعرف الآن على خدمة إدارة الغرف من هنا.

2- يستغرق تدريب الموظفين الجدد وقتًا طويلا

يتم تحديد القيمة الحقيقية لنظام إدارة الممتلكات من قبل الأشخاص الذين يستخدمونه يوميا لتشغيل مهام الفندق بسلاسة. لذا يجب أن يكون برنامج إدارة الفنادق سهل الاستخدام مع لوحة معلومات سهلة الفهم بحيث تمكن المستخدمين الجدد لمعرفة طريقهم حول النظام بسرعة.

لذا ننصح بالاستماع إلى موظفي الفندق، في حال أخبروك أن النظام معقد للغاية و غير مستقر و لديه دعم ضعيف، فقد حان الوقت للتغيير.

تعرف أكثر على خدمة إدارة المستخدمين المقدمة من تسكين هنا.

3- لا يتم تحديث حالة الغرف في الوقت الفعلي

يجب أن يساعدك برنامج إدارة الفنادق على إدارة الغرف بكفاءة أكبر و بكل الطرق الممكنة، إذ يتيح لك البرنامج إدارة جميع الغرف من شاشة الحجوزات، بحيث يمكنك الحصول على تحديثات فورية عن حالة الغرفة و ظروفها، وإضافة ملاحظات الغرفة على حسب الحاجة، و يوفر خاصية تعطيل الغرف بسبب الصيانة أو لأي سبب أخر و غيره.

تعرف أكثر على خدمة شاشة الحجوزات المقدمة من تسكين هنا.

4- تتبع بيانات العمل أمر صعب

يتيح برنامج إدارة الفنادق الفعال خاصية الحصول على تقارير شاملة و مرئية بسهولة، حيث يمكنك معرفة آراء النزلاء ببضع نقرات بسيطة، و يوفر تقارير نسبة الإشغال و تقرير سجل الأنشطة.. إلخ، و يجب أن تكون كل هذه البيانات سهلة الرؤية و الفهم. فإذا كنت لا تحصل على التقارير اللازمة، فأنت بحاجة إلى ترقية نظام إدارة الفنادق الخاص بك.

تعرف أكثر على خدمة أداء المؤشرات والتقارير من هنا.

5- يفتقر إلى خدمات إدارة الأسعار

من الصعب اتخاذ قرارات التسعير و التوزيع الصحيحة بسهولة، لذا يجب أن يوفر برنامج إدارة الفنادق المناسب مميزات التسعير الديناميكي،  وربط الأسعار مع وكالات السفر الإلكترونية، و أن يسمح لك باتخاذ أفضل قرارات التسعير الإستراتيجية حتى تحصل على أقصى قدر ممكن من الإيرادات و الأرباح.

تعرف على خدمة إدارة الأسعار من هنا.

6- العائد من الاستثمار منخفض

يجب أن يوفر نظام إدارة الفنادق الجيد عائدًا كبيرًا على الاستثمار، فهو في النهاية أكثر من مجرد أداة تنظيمية لبيانات ضيوفك، حيث يجب  أن يساعدك في خفض التكاليف و زيادة الإنتاجية و جذب المزيد من الضيوف و توفير الوقت و تحقيق إيرادات أعلى.

برنامج إدارة الفنادق الناجح يجب أن يقدم الآتي:

  • يحتوي على مدير قنوات يقوم بتوزيع مخزون غرفك بفعالية عبر وكالات السفر الإلكترونية التي تتصل بها.
  • يتضمن تحليلات الأعمال الشاملة حتى تتمكن من اتخاذ القرارات القائمة على البيانات.
  • إدارة الحجوزات بشكل فعال والربط مع شموس الأمني بالنسبة لملاك الفنادق في المملكة العربية السعودية.

7- لا يعزز من تجربة الضيف

برامج إدارة الفنادق القديمة لا تعزز تجربة الضيف، على عكس البرامج الحديثة التي تدعم الرسائل النصية التفاعلية، وتهتم بـآراء النزلاء.  فقد وجدت دراسة حديثة لـ Open Market أن 90% من ضيوف الفنادق يتفقون على أن التواصل مع الفندق عبر المراسلة مهما و مفيدًا.

لذا يجب أن تفكر في الحصول على برنامج إدارة الفنادق الذي يتضمن خدمات البريد الإلكتروني، حتى تتمكن من التواصل بفعالية مع ضيوفك، حيث يتيح لك الحصول على رضا الضيوف، وتعزيز رغبتهم في الرجوع إلى الفندق الخاص بك مرة أخرى.

تعرف على خدمة الرسائل النصية التفاعلية من هنا.

8-  تعطل الخدمة بشكل متكرر

واحدة من أسوأ الأمور التي قد تتعرض لها عند إدارة الفندق الخاص بك، هي انقطاع الخدمة بشكل متكرر، بسبب توقف خدمة الإنترنت، أو أي عطل فني آخر في برنامج إدارة الفنادق الخاص بك، لذا يجب البحث عن برنامج يضم خدمة عملاء تعمل على مدار 24 ساعة، كما يوفر لك إمكانية استخدام النظام حتى عند توقف الإنترنت.

تعرف أكثر على خاصية العمل عند إنقطاع خدمة الإنترنت من هنا.

9- عدم القدرة على إدارة المستخدمين

إن إدارة منشأة كبيرة تضم العديد من الموظفين من الأمور الشاقة، فلكل موظف عمل و مهام خاصة به، وأغلب أنظمة إدارة الممتلكات القديمة لا تهتم لهذا الأمر. لذا ننصحك بالحصول على برنامج يوفر لك إمكانية إدارة المستخدمين، من خلال إضافة مستخدمين جدد و تحديد وظائفهم، وبالتالي تظهر لهم الأدوات التي يحتاجونها لإدارة العمل فقط مما يسهل من عملية الإدارة ومتابعة الأعمال بسهولة و يسر.

تعرف أكثر على خدمة إدارة المستخدمين من هنا.

10- إلغاء الحجوزات بشكل متكرر

قد تعاني من مشكلة إلغاء الحجوزات المتكررة  و من دون معرفة  السبب، خصوصًا أن الأنظمة القديمة لا تهتم كثيرًا بمعرفة الأسباب، لذا يجب البحث عن برنامج إدارة الفنادق الذي يدعم خاصية تقارير أسباب إلغاء الحجوزات، التي تمكنك من تطوير الفندق الخاص بك ومعرفة آراء النزلاء و تحسين نقاط الضعف، بدلًا من إهدار الأموال في خدمات لا طائل من ورائها.

تعرف أكثر على خدمة تقرير أسباب إلغاء الحجوزات من هنا.

نصيحة أخيرة: لا تدع برنامج إدارة الفنادق الذي عفا عليه الزمن يعيقك عن فرص جديدة. اجعل الحياة أسهل من خلال نظام فعال لإدارة الفنادق يعمل على إتمام العمليات و المهام الفندقية و يزيد من أرباحك في النهاية. فمن خلال استخدام أنظمة إدارة الفنادق التي توفر لك مجموعة كبيرة من الخدمات الهامة مثل تسكين، يمكنك بسهولة تحقيق أهدافك بشكل أكثر سلاسة.