إلغاء الحجوزات أو عدم الظهور تعتبر من  أكبر نقاط الألم لأصحاب العقارات، فعندما يحدث ما هو غير متوقع، لا يمكن تجنب الإلغاء، لكن الخبر السار هو أنه لا يزال هناك الكثير مما يمكنك القيام به لتقليل إلغاء الحجوزات، والحلول المذكورة أدناه كلها طرق بسيطة يمكن التحكم فيها من أجل تقليل إلغاء الحجوزات أو عدم الظهور – نوع الإلغاء الذي كان من الممكن تجنبه عن طريق القيام بشيء مختلف قليلاً.

نصائح تقليل إلغاء الحجوزات التي يمكنك التحكم فيها

1- قم بتطوير سياسة الإلغاء الخاصة بك

إذا كنت مثلا تتعامل مع وكالات السفر الإلكترونية (OTAs)، فستجد لديهم سياسات إلغاء خاصة بهم غير قابلة للاسترداد، ومن أجل إنقاذ نفسك، يجب عليك تطوير سياسات الإلغاء الخاصة بك.

مزايا سياسة الإلغاء

لسياسة الألغاء العديد من المزايا التي تعود بالنفع عليك كصاحب عقار أو فندق أو ما شابه ذلك وسنذكر أهم ميزتين، وهما كالتالي: هناك نوعان من المزايا من ناحية سياسة الإلغاء،

الأولى: هو أن الضيوف سوف يلغون حتى تاريخ معين يمنحك الوقت الكافي لاستبدال الحجز.

الثانية: إذا قام المسافر بإلغاء بعد تاريخ معين، يمكنك إما فرض رسوم إلغاء قياسية أو الحصول على السداد الكامل للحجز.

قد يساعدك في ذلك أيضًا برامج إدارة الفنادق مثل تسكين، الذى يقدم خدمة الأسعار الغير قابلة للاسترداد، والتي تعمل على تسعير الغرف المختلفة، و ربطها مع مواقع وكالات السفر الإلكترونية مثل بوكينج.كوم و غيره، للمزيد من المعلومات اضغط هنا.

2- قم بمتابعة رسائل الضيف

في بعض الأحيان يلغى الضيوف الحجوزات بسبب عدم اليقين، على سبيل المثال، إذا لم يجدوا منك ردًا سريعًا بشأن الأسئلة المتعلقة بممتلكاتك أو وجهتك، فقد يكونون غير متأكدين مما إذا كانت الممتلكات الخاصة بك هي المكان المناسب لإقامتهم، مما ينتج عنه  إلغاء الحجز من قبل الضيف، حتى إذا لم يكن الضيوف غير متأكدين، فإن التواصل يمكن أن يساعد في بناء علاقة معهم – وقد يكون هذا هو الفرق بين الحجز المقيد والإلغاء أو عدم الحضور.

يمكنك استخدام رسائل الضيف لتقليل إلغاء الحجوزات عن طريق:

  • أن تكون متاحًا و سريع الاستجابة للرسائل قبل وصول ضيوفك
  • إرسال رسالة تأكيد تفيد أنك تتطلع إلى إقامتهم
  • مشاركة أفضل النصائح الخاصة بك عن وجهتك (بما في ذلك أمور تخص الطقس أو ما يمكن القيام به في المنطقة على سبيل المثال)

3- قم بتطوير عمليات البيع و الترقيات للغرف

الخصومات صغيرة على سعر الإقامة والإضافات البسيطة قد تجعل الضيوف سعداء، مما يساعد على تقليل عملية إلغاء الحجوزات، فإذا شعر الضيوف أنهم يحصلون على صفقة جيدة عند اختيارك، سيكونون أكثر ثقة في قرارهم و أقل عرضة للإلغاء لصالح عقار آخر، ليس هذا فقط، فعملية الترقية إلى غرفة أكبر أو ذو إطلالة أجمل ستبقي مستويات الإثارة لدى العملاء عالية، كما أن الضيوف عادة يحبون الحصول على الخصومات وينجذبون إليها، ومثل الفنادق الأخرى يمكنك تقديم مثل هذه الصفقات للحصول على حجوزات مؤكدة من زبائنك. فبمجرد تأكيد الضيف على تاريخ وصوله، يمكنك تقديم خصم له ولو بسيط يحفزه لعدم التفكير في الانتقال من الفندق وإلغاء الحجز.

يمكنك عرض الصفقات على موقع الويب الخاص بك و وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات الترويجية حول الخصومات لأولئك الضيوف الذين يقومون بالحجز المؤكدة في فندقك، و الذي بدوره سوف يجذب الكثير من  المسافرين الذين يبحثون عن صفقات رائعة على حجوزات الفنادق.

استخدم عمليات البيع و الترقيات من أجل تقليل إلغاء الحجوزات من خلال:

  • تقديم العروض الترويجية عند عملية الحجز، مثل صفقة الإفطار أو خصم على المرافق الخاصة بفندقك.
  • تحديد أسعار مخفضة للضيوف الذين يختارون تسجيل الوصول مسبقًا.
  • تقديم سعرًا رائعًا في حالة ترقية الغرف.

4- قم بتمكين الضيوف من التسجيل عبر الانترنت

بفضل شركات الطيران، أصبح تسجيل الوصول عبر الإنترنت الآن جزءًا عاديًا من أسلوب السفر الحديث، حيث أن الضيوف معتادون على هذا المفهوم، ويقدرون السرعة و الراحة في عملية تسجيل الوصول من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، فلماذا لا تعرضها في الممتلكات الخاصة بك؟ حيث إن السماح للضيوف بتسجيل الوصول فعليًا لن يؤدي فقط إلى تبسيط عملية الحجز، ولكن أيضًا إضافة طبقة من الالتزام وإثبات الإقامة، لقد قاموا بتسجيل الوصول، لذا أخبروك أنهم ينوون البقاء، مما سيؤدي  إلى تقليل إلغاء الحجوزات في اللحظة الأخيرة لأنه سيجعل الأمر يبدو وكأنه خيار أقل قابلية للتطبيق.

تقليل إلغاء الحجوزات عن طريق تسجيل الوصول عبر الإنترنت من خلال:

  • تسليط الضوء على خاصية التسجيل عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بك لتبرز ضد المنافسة.
  • تقديم امتيازات للضيوف الذين يختارون تسجيل الوصول في وقت مبكر عبر الإنترنت.
  • تحديد الضيوف الذين لا يقومون بتسجيل الوصول عبر الإنترنت و التواصل معهم لفهم موقفهم – مما يزيد من احتمالية إعادة بيع غرفتهم.

5- قم بتطوير تكنولوجيا الدفع

يمكن أن يكون لعملية الدفع تأثير كبير على عمليات إلغاء الحجوزات، فمن البداية إذا واجه الضيوف مشاكل في عملية الدفع، فقد يضطرون -أو قد تضطر أنت- إلى إلغاء حجزهم، ثانياً، إذا لم يقم الضيف بالدفع مقدمًا قبل الوصول، فسيأخذون عملية الإلغاء أقل جدية لأنهم لا يملكون ما يخسرونه.

إن السماح لضيوفك بالدفع مقدمًا يمكن أن يعالج هاتين المشكلتين، يُستثمر في الضيوف الذين دفعوا مقدمًا ماليًا، لذلك هم أقل عرضة للإلغاء، بالإضافة إلى ذلك سيكون لديك متسع من الوقت لفرز أي مشاكل في عمليات الدفع إذا حدثت أي مشكلة أو أي أمر غير المعتاد.

طرق لتقليل إلغاء الحجوزات لفندقك باستخدام تقنية الدفع

  • استخدام أداة الدفع عبر الإنترنت مع المزيد من الخيارات، ليس فقط بطاقات الائتمان أو الخصم، و لكن أيضًا موفري الدفع مثل PayPal و iDeal و SOFORT للضيوف الذين يحتاجون إلى الدفع بطريقة مختلفة.
  • تقديم خيارات عملة مختلفة، الدفع بعملات مألوفة سيساعد الضيوف على الشعور براحة أكبر و تقليل التشويش.
  • السماح للضيوف بالدفع مقدمًا حتى يكون لديهم شيء أقل يدعو للقلق أثناء السفر.

ولكي تتخلص من مشاكل الدفع اليدوي التي لا تنتهي، وتحصل على خدمات الدفع الفوري عبر الإنترنت، يمكنك الوصول إلى ذلك من خلال برنامج تسكين لإدارة الفنادق، حيث أن عملية الدفع اليدوي تأخذ الكثير من الوقت، الذي يمكن توفيره للقيام ببعض المهام الأخرى.

لذا يقدم لك برنامج تسكين خدمة إدارة الأسعار التي تمكنك من الحصول على أموالك بسهولة و أمان من خلال تقديم العديد من الإمتيازات، تعرف على هذه الخدمة المميزة من هنا.

في النهاية.. هل أنت مستعد لتجربة النصائح أعلاه، من أجل تقليل إلغاء الحجوزات وتعزيز فرص الحجوزات المؤكدة بممتلكاتك الخاصة؟  إذا كانت إجابتك بنعم فسوف تكون بذلك تسير على الطريق الصحيح لتحقيق أعلى الإيرادات بسهولة و يسر.