من خلال استخدام منصات التواصل الاجتماعية مثل تويتر، فيسبوك و إنستقرام ، يمكنك جذب الضيوف إلى فندقك من خلال جذب انتباه عملائك وبناء علاقات تواصل معهم. نحن نعلم أنه ليس من السهل دائمًا الحصول على الإلهام، ولهذا السبب قمنا بتجميع ستة أفكار لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعية لمواضيعك القادمة.

الأحداث المحلية والجذب السياحي

من أجل جذب الضيوف إلى فندقك، تصرف محليًا لكن فكر عالميًا، فلا يرغب الضيوف في معرفة ما يحدث في مكان إقامتك فحسب، ولكن أيضًا عن الأحداث والمعالم السياحية في المنطقة كاملة، فقد كشفت دراسة بحثية أجريت في عام ٢٠١٩م عن اتجاهات السفر أن 47٪ من المسافرين يخططون لإنفاق المزيد من أموالهم على عيش التجارب و المعالم السياحية و الترفيهية، فمثلا سيسمح لك الإعلان عن المهرجانات الموسيقية أو المطاعم الشهيرة بالاستفادة من هذا الاتجاه و جذب الضيوف إلى فندقك.

المقهى المفضل لديك، أو البوتيك المحلي، أو الحفرة الموجودة في مطعم الجدار الذي يعد جوهرة محلية – هذه الأسرار الخفية هي الطريقة المثلى لإعطاء الضيوف لمحة عن منطقتك، فأثناء تواجدك فيها، شارك مع المجتمع من خلال المتابعة و “الإعجاب” بصفحات الأعمال المحلية الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي.

سيؤدي التعامل مع محتوى الأعمال الأخرى إلى زيادة وضوح علامتك التجارية، وإطلاق المزيد من محتوى الوسائط الاجتماعية أو الأفكار المتقاطعة.

تمييز العلامة التجارية

لا تخف مما لديك لتقدمه وقم بنشره، حيث يساعد التقاط صورة لحدث تم استضافته مؤخرًا أو مساحة تم تجديدها حديثًا في تسليط الضوء على فندقك، قم بتمييز الميزات الخاصة بعقاراتك أو الموظفين أو وسائل الراحة الخاصة بك واظهارها.

شارك خلف الكواليس صورًا أو مقطع فيديو لفندقك وعقارك، و أيضا لك أنت وموظفيك وأنتم تعملون بجد لإعداد تجربة رائعة للضيوف، مما يضيف لمسة شخصية ويبني علاقة مع متابعيك، ويكون عامل لجذب الضيوف إلى فندقك.

استخدام صور النزلاء لتحصد زيادة في عدد المتابعين

يتصرف الكثير من الضيوف عادة كسائحين حقيقيين و يلتقطون الكثير من الصور أثناء الإقامة في الفندق، يلتقطون صوراً لكل شيء: الغرفة، المنظر، الطعام و غيره من الخدمات، ولكن لسوء الحظ، معظم الضيوف لا يشاركون هذه الصور الجميلة خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالفندق، ولا يفكرون في استخدام الهاشتاق الخاص بإسم بالفندق.

ومع ذلك، هناك طريقة للاستفادة من هذه الصور من خلال تنظيم حافز يدفعهم لمشاركة الصور، حيث يمكنك دعوة ضيوفك لمشاركة انطباعاتهم على الشبكات الاجتماعية ومنحهم بعض الفوائد والمزايا أثناء زيارتهم، وتأكد من تزويدهم بروابط وسائط التواصل الاجتماعي الخاصة بفندقك وإعلامهم بالهاشتاق المخصص لك، حتى يتمكنوا من تمييز مشاركاتهم و المساعدة في نشر هاشتاق علامتك التجارية.

إعادة المشاركة و الاستخدام

تعد مشاركات المدونة و تقديم لمحات عن فندقك وإظهار شخصيتك طريقة رائعة في جذب الضيوف إلى فندقك، ولكن هي ليست للاستخدام لمرة واحدة فقط – يمكن إعادة استخدامها بسهولة لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي، ذكّر الضيوف بما جعلك فريدًا في المقام الأول ولماذا استمروا في العودة، امنح مدونتك القديمة إحساسًا قديمًا، على شكل صورة بالأبيض والأسود أو البني الداكن،  خذ عملائك بالزمن إلى الوراء في الوقت المناسب!

عندما نفكر في مدى أهمية كلمة و رأي العميل ، يمكننا أن ندرك أفضل طريقة ممكنة لاستخدام المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الضيوف (مثل ضيف يشارك صورة أو وضع علامة على موقعه أو استخدام علامة هاشتاق ترمز لعقارك).

إعادة إرسال صور الضيف كمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي لا يسمح لك فقط بالتواصل مع الضيوف الحاليين، ولكن أيضًا يساعد في بناء صورة إيجابية عن عقاراتك الخاصة وخلق المزيد من القيمة جولها، مما يشعر الضيوف في المستقبل بأنهم يستطيعون الوثوق بالمحتوى الناتج عن زملائهم المسافرين لأنهم يعلمون أنّ هذا المحتوى مدون من شخص مشابه لحالتهم (مسافر و سائح مثلهم ).

كما يمكنك إعادة استخدام الرسائل التفاعلية للضيوف وآراء النزلاء الواردة إليك عبر برنامج إدارة الفنادق، ورفعها عبر المواقع الاجتماعية الخاصة بك، حيث يقدم لك برنامج تسكين تقرير آراء النزلاء الذي يتم وضعه وفقًا لمعايير رئيسية و أساسية لأي فندق، كما يتوفر به خدمة الرسائل النصية التفاعلية، أضغط هنا للتعرف أكثر على الخدمات المقدمة من تسكين في هذا الشأن.

العروض الترويجية و المسابقات

إنها أيضًا طريقة جيدة في جذب الضيوف إلى فندقك، حيث تُظهر أحدث إحصائيات انستقرام بتواجد 800 مليون مستخدم نشط  و 400 مليون مستخدم لخدمة القصص على منصتها ، سيساعد تواجدك مع هذا العدد من المستخدمين النشطين في بناء الوعي بالعلامة التجارية لفندقك و انتشارها عن طريق إنشاء تواصل عاطفي ضروري مع العملاء لبناء المشاركة.

يستخدم انستقرام علامات الهاشتاق (#) لتنظيم الصور و المحتوى المماثل مع بعضه البعض، فعند تحديد علامات الهاشتاقات التي تريد اختيارها، فكر في ما يبحث عنه جمهورك المستهدف و أين تريد لهم أن يعثروا عليه، مزيج جيد من الهاشتاقات المحلية و هاشتاقات السفر على الصور هي خطوة عظيمة، فمثلا إذا كان #عرض_الخميس يصف بعضًا من أفضل العروض الترويجية الخاصة بك، فاربطها بصورة جميلة لأفضل الأشياء التي تمتع عملائك كأشهى المأكولات اللذيذة التي تقدمها، و بذلك فإنّ عملائك سوف يعودون في كل مرة يرون بها هذا العرض.

تأكد من أن الصور التي تنشرها تلتقط قصة ممتعة وحكاية مليئة بالشغف، حيث أنها تمنح المستخدم سببًا لتفقد الموقع الإلكتروني الخاص بفندقك والتفكير في العودة إليك.

قدم العروض الترويجية و المسابقات التي تشجع على جذب الضيوف إلى فندقك، من خلال العروض التي تثير الحواس مثل “الشاي و التارت”، أو حزمة سبا للأزواج الجدد.

الأنشطة و الفعاليات في الفندق

إذا كنت تستضيف حدثًا معينًا في فندقك، فإن البث المباشر يعد فرصة رائعة لنشر الكلمة وإنشاء مشاركة، من أجل جذب الضيوف إلى فندقك.

على سبيل المثال، يمكنك البث المباشر للحظات من الحدث إذا كان مفتوحًا للجمهور أو إذا كان مغلقًا، فيمكنك تسجيل طاهيك وهو في مرحلة إعداد الطعام في المطبخ، وإعداد النوادل للطاولات و المزيد. فمن خلال هذا العرض، ستنشئ ضجة حول الحدث الذي سيجذب السكان المحليين و مشاركة الضيوف للاستفادة القصوى من فندقك .

لذا في المرة القادمة التي تتعطل فيها أفكار محتوى الوسائط الاجتماعية ، وتريد فيها جذب الضيوف إلى فندقك، جرّب واحدًا (أو الستة) من هذه النصائح:

  • إنشاء الفعاليات والمسابقات
  • مشاركة المحتوى المحلي حول الأحداث و المعالم السياحية القريبة
  • كن متوافقًا في محتواك مع صورة علامتك التجارية و تخصيصها بالهاشتاقات كلما أمكن ذلك
  • إعادة مشاركة منشور مدونة أو منشور ضيف
  • شارك الأنشطة الحية في فندقك
  • استخدم صور عملائك على منصات التواصل الاجتماعي