كيف يساعدك استخدام برنامج لإدارة الفنادق في تحسين تجربة الضيف و زيادة الإيرادات

كيف يساعدك استخدام برنامج لإدارة الفنادق في تحسين تجربة الضيف و زيادة الإيرادات

يمكن أن يكون برنامج لإدارة الفنادق واحدًا من أهم مساعديك في إدارة أعمالك، إذ يعمل على تبسيط المهام اليومية و زيادة الكفاءة و توفير الوقت. و مع ذلك، يمكن لبرنامج إدارة الفنادق سيء الجودة أن يجعل حياتك بائسة، إذ يجب لهذا البرنامج أن يجعل حياتك أسهل و ليس أكثر صعوبة..

فيما يلي عدد من المميزات التي ستتعرف عليها و كيف لها أن تساعدك في تحسين أعمالك.

1-لوحة التحكم

عند فتح برنامج لإدارة الفنادق الخاص بك و تسجيل الدخول، ينبغي أن تستقبلك لوحة تحكم واضحة و سهلة و مفيدة، إذ توفر لوحة التحكم سهولة الاطلاع على البيانات و تجربة عمل سهلة. و بالاستعانة بالمعلومات الصحيحة، سوف تتمكن من إكمال المهام بشكل أسرع و أسهل.

يجب أن يوفر لك نظام إدارة الفنادق الخاص بك صفحة رئيسية سريعة يتم تحديثها في الوقت الفعلي، حيث أنّ قضاء وقت طويل لإتمام بعض المهام السهلة قد يؤدي إلى خسارة بعض الضيوف و بالتالي تقليل الأرباح.

من المحتمل أن تؤثر المعلومات حول  نسبة الإشغال و الوافدين و المغادرين على أعمالك الأخرى مثل إدارة معدل العائد و غيره من الأعمال المهمة،  لهذا يجب أن تكون هذه المعلومات في متناول يديك في واجهة مرتبة و يسهل التعامل معها مع مراعاة الوضوح.

 

2-المبيعات وإلغاء الحجوزات

تريد أيضًا التعرف على حجم  المبيعات والإلغاء حتى تتمكن من حساب الإيرادات و وضع خطة عمل جيدة. سواء كنت بحاجة إلى البحث عن الغرف المتوفرة أو إجراء تغييرات على الأسعار، لا يمكنك فعل أي شيء حتى تتوفر لديك معلومات محدّثة. كما تتيح لك بعض الأدوات رؤية عمليات الإلغاء الحالية حتى تتمكن من إجراء التغييرات المناسبة.

لذا يجب الحصول على برنامج لإدارة الفنادق ليشمل هذه المعلومات في لوحة المعلومات الرئيسية ، إذ يرغب أصحاب العقارات في معرفة أهم المعلومات مقدمًا، و كما أن لوحة المعلومات الرئيسية مفيدة بشكل لا يصدق.

3-إدارة الغرف

ينبغي لبرنامج إدارة الفنادق الخاص بك إتمام المهام الإدارية و إنشاء أنظمة أكثر كفاءة، حيث ستساعد خدمة إدارة الغرف في الحفاظ على تأدية جميع الخدمات بسلاسة أكثر.

يقع تقرير إدارة الغرف في هذه الفئة، فيجب أن يعرف نظام إدارة الفنادق الخاص بك الغرف التي تحتاج إلى تنظيم أو تنظيفها بالكامل للضيف القادم، كذلك يجب أن يقوم بإرفاق صور كل غرفة، و ربطها مع محركات البحث لكسب المزيد من النزلاء و الضيوف.

كما يسمح لك برنامج إدارة الفنادق بتعيين موظفين لتنظيف بعض الغرف، ويمكنك من طباعة هذا التقرير وتقديمه إلى مدبر الفندق، مما يحسن من تجربة الضيف و ينجز الكثير من المهام.  بعد ذلك و بمجرد الانتهاء منه، يمكنك تحديث أوضاع الغرف مما يجعل عمليات تسجيل الوصول سهلة للغاية.. من هنا يمكنك التعرف أكثر على خدمة إدارة الغرف من تسكين .

4-إدارة الأسعار

تتيح لك خدمة إدارة الأسعار التحكم في خطط الأسعار الخاصة بك، و معها يمكنك إدارة العروض الترويجية و عدد الموظفين و الاستجابة لظروف السوق و غيره.

مع وجود خدمة إدارة الأسعار ضمن برنامج إدارة الفنادق الخاص بك، فلن تقلق بشأن إدارة الأسعار يدويًا و على أساس يومي، حيث يمكنك تعيين المعدلات التي تريدها لفترات زمنية معينة و تغييرها بسهولة. كما يجب أن يسمح لك برنامج إدارة الفنادق بضبط إدارة الأسعار على مواسمك المختلفة (أي إعادة تعيينها في المواسم المزدحمة و العكس صحيح). فتأكد من أن هذه الخدمة متوفرة لدى البرنامج الخاص بك و قابلة للتغيير بسهولة، حيث تريد أن تكون قادرًا على تغيير الأسعار لتتناسب مع المواقف المختلفة. كما يجب أن يكون إنشاء رموز ترويجية و أسعار خاصة أمرًا سهلاً و ذلك باستخدام أدوات سهلة الاستخدام.

و إلى جانب إدارة الأسعار، تخلصك خدمة إدارة الأسعار من مشاكل الدفع اليدوي التي لا تنتهي، وتحصل على خدمات الدفع الفوري عبر الإنترنت…تعرف أكثر على خدمة إدارة الأسعار من تسكين هنا.

 

5-معالج الدفع

عند استخدام برنامج لإدارة الفنادق، سيساعدك معالج الدفع في تبسيط عملية المحاسبة و الحفاظ على تقاريرك بشكل أكثر دقة، حيث أنه يعالج مدفوعات البطاقات الائتمانية تلقائيا عند مغادرة الضيوف أو يقترح العقوبة في حالة إلغاء الحجز أو عدم الظهور. فإذا لم يكن لدى البرنامج الذي تستخدمه معالج دفع، فيتعين عليك تحديث دفتر الأستاذ المحاسبي يدويًا في نظامك. و لكن كما تعلم، يزيد الإدخال اليدوي من احتمال حدوث أخطاء بشكل كبير .

 

6-مؤشرات الأداء والتقارير

التقارير هي جزء أساسي لأي ممتلكات، فهناك عدة تقارير يجب أن تجريها و تطلع عليها كل ليلة؛ إذ نعتقد أن التقارير و المعرفة هي أفضل طريقة لنقل الممتلكات الخاصة بك إلى المستوى التالي و وضع استراتيجية عمل مربحة.

يجب أن يحتوي برنامج إدارة الفنادق على خدمة مؤشرات الأداء و التقارير الخاصة بك على حجوزاتك و أسعارك و إيراداتك و نسبة إشغالك و نشاطاتك، فهي تحتوي على سبع تقارير مهمة،  لذا دعها تقوم بالعمل نيابة عنك لتتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة و المناسبة لتطوير منشأتك العقارية…تعرف أكثر عن خدمة الأداء و التقارير من تسكين هنا..

7-إدارة الحجوزات

إضافة الحجز و إدارته ضمن برنامج إدارة الفنادق الخاص بك يعتبر عملية بسيطة و في غاية الأهمية، لذا احرص على أن يشمل البرنامج الخاص بك محرك الحجز، إذ تعتبر الحجوزات المباشرة من بين أكثر مصادر الدخل قيمة بالنسبة لمعظم العقارات.  فلا يجب عليك الدفع للحصول على حجوزات عملت بجد من أجلها، حيث أن الغرف المحجوزة من خلال محرك الحجز الخاص بك دائما مجانية.

و أيضا عندما يأتي البرنامج مع محرك حجز، فلا داعي للقلق بشأن مشاكل الاندماج بين الحجوزات المباشرة و تلك التي تأتي عن طريق وكالات السفر الإلكترونية، فهو يعمل على تسهيل عملية الفصل بينهم.

كما تشمل خدمة إدارة الحجوزات على خاصية التوقيع الإلكتروني و الرسائل النصية التفاعلية…..تعرف على خدمة إدارة الحجوزات المقدمة من تسكين هنا .

8-التقويم

يمكنك التقويم من التعرف على جميع الحجوزات التي تم القيام بها في فترة زمنية محددة، مما يساعدك في تعزيز أعمالك، ومعرفة مدى نجاح خطط التسويق الخاصة بك.

كذلك تحميك هذه الخاصية من مشاكل الحجز المزدوج الذي يتعرض لها الكثير من مديري الفنادق، نتيجة لعدم استخدام برنامج لإدارة الفنادق يمكنهم من إدارة هذه المهام ومتابعة العمل بسهولة.

كذلك يساعدك التقويم على نقل و تعديل الحجوزات عليه بشكل مباشر، ومن ثم عمل تقرير الحجوزات.

تعرف أكثر على خدمة تقرير الحجوزات المقدمة من تسكين هنا.

باختصار.. يعد اختيار برنامج لإدارة الفنادق و الذي يشمل مجموعة من الوظائف المناسبة أمرًا ضروريًا لتشغيل ممتلكاتك و بالكفاءة المطلوبة، حيث نعتقد أن الوظائف المذكورة أعلاه تجعل حياة مالكي العقارات أسهل. فعند التسوق للحصول على برنامج إدارة فنادق، ابحث عن نظام يعزز عملك و لا يعوقه.

مقالات ذات صلة

إجعل تسكين يساعدك على تبسيط إدارة فندقك

جربه مجانا لمدة 30 يومًا

إبدأ التجربة المجانية
2020-10-08T12:10:57+00:00